الأخبار

AFP PHOTO JOHN THYS
AFP PHOTO JOHN THYS

4 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب البلجيكي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد) سيمون ماينوليت (ليفربول) سامي بوسوت (زولته وارغيم)

-الدفاع: توبي ألدروايريلد (أتلتكو مدريد) توماس فيرمايلين (آرسنال) فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) جان فيرتونغين (توتنهام) دانييل فان بويتن (بايرن ميونيخ) نيكولاس لومباريتس (زينيت) أنتوني فاندين بوري (أندرلخت) لورينت سيمان (ستاندرد ليغ)

-خط الوسط: آكسيل ويتسيل (زينيت) كيفين دي بروين (فولفسبورغ) مروان فيلايني (مانشستر يونايتد) ستيفن ديفور (بورتو) موسى ديمبيلي وناصر الشاذلي (توتنهام)

-الهجوم: روميلو لوكاكو (تشيلسي معار إلى إيفرتون) إيدين هازارد (تشيلسي) كيفن ميرالاس (إيفرتون) دريس ميرتينز (نابولي) ديفيك أوريجا (ليل) عدنان يانوزاي (مانشستر يونايتد)

لمحة عن المنتخب البلجيكي

تأهل المنتخب البلجيكي لنهائيات كأس العالم 6 مرات متتالية بين 1982 وحتى 2002، وأنهى البطولة محتلا المركز الرابع عام 1986، واحتل منتخب الشياطين الحمر (لقب المنتخب البلجيكي) وصافة بطولة أوروبا في 1980. وفي 1920 فازوا بالميدالية الذهبية للأولمبياد والذي أقيم على أرضهم.

وحقق المنتخب البلجيكي في تاريخه انتصارات من العيار الثقيل على 4 من أبطال العالم وهم ألمانيا الغربية عام 1954، والبرازيل عام 1963، والأرجنتين عام 1982، وفرنسا في 2002.

الفترة الذهبية

ازدهرت كرة القدم في بلجيكا في فترة الثمانينات وأول التسعينات، وكان الفوز بوصافة اليورو 1980 بداية حقبة الذهب.

في مونديال 1986 وصل البلجيكيون إلى الدور نصف النهائي للمونديال، قبل أن يصطدموا بالبطل حينها الأرجنتين، التي أوقفت مسيرتهم المشرفة.

وواصل الشياطين تأهلهم لنهائيات كأس العالم حتى مونديال 2002، ليعتزل حينها عدد كبير من لاعبي الفترة الذهبية، ما تسبب في تراجع أداء المنتخب.

الفترة الذهبية الثانية 2012 – حتى الآن

عاد المنتخب البلجيكي لأيام عزه السابقة بعد ضخ دماء جديد من منتخب الشباب، الذي أثبت جدارته في المحافل الأوروبية، ووصل المنتخب الوطني لأعلى تصنيف له حسب "الفيفا" في أكتوبر/تشرين أول عام 2013 وهو المركز الخامس.

وفي 11 أكتوبر/تشرين أول 2013 تأهلت بلجيكا إلى مونديال البرازيل، تحت قيادة مدربها مارك ويلموس وبصحبة نخبة من اللاعبين أمثال كيفين ميرالاس ولوكاكو وهازاد وفيلاني والحارس المتألق كورتورا.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments