الأخبار

AFP PHOTO JUNG YEON-JE
AFP PHOTO JUNG YEON-JE

11 يونيو 2014

لمحة عن منتخب كوريا الجنوبية وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: غونغ سونغ ريونغ (سوون بلووينغز) كيم سيونغ غيو (أولسان) لي بوم يانغ (بوسان).

-الدفاع: بارك غوو هو (ماينتس) كيم يانغ غوون (قوانغتشو ايفرغراند) يون سوك يانغ (كوينز بارك رينجرز) هوانغ سيوك هو (سانفريتشي هيروشيما) هونغ غيونغ هو (آوغسبورغ) كواك تاي هوي (الهلال السعودي) لي يونغ (أولسان) كيم تشانغ سو (كاشيوا ريسول).

-خط الوسط: كي سونغ يونغ (سندرلاند) ها داي سونغ (بكين غوان) هان كوك يانغ (كاشيوا ريسول) بارك غونغ وو (قوانغتشو آر اند إف) كيم بو كيونغ (كارديف سيتي) لي تشونغ يونغ (بولتون واندرارز) غي دونغ وان (آوغسبورغ) سون هيونغ مين (باير ليفركوزن).

-الهجوم: كو غا تشيول (ماينتس) لي كيون هو (سانغجو سانغمو) بارك تشو يانغ (واتفورد) كيم شين ووك (أولسان).

لمحة عن منتخب كوريا الجنوبية

منتخب كوريا الجنوبية واحد من أنجح الفرق الآسيوية، في تاريخه في 9 بطولات دولية. وعلى الرغم من عجز كوريا عن الفوز في أي مباراة من أول 5 بطولات عالم شاركت فيها، إلا أنها وصلت كأول فريق آسيوي إلى مراحل متقدمة أبرزها الدور نصف النهائي عندما استضافة البطولة في 2002 بالاشتراك مع اليابان. وبعدها وصل الكوريون إلى دور الـ 16 في كأس العالم 2010. وفازت كوريا أيضا في أول طبعتين من كأس آسيا في عامي 1956 و 1960.

يلقب المنتخب الكوري باسم "الشياطين الحمر" من كل مشجعيه ووسائل الإعلام، وذلك بسبب ألوان أول قميص ارتداه اللاعبون.

تاريخ منتخب كوريا الجنوبية

منذ الستينات برزت كوريا الجنوبية كقوة رئيسية في آسيا، وفازت بالعديد من البطولات المرموقة بما في ذلك أول بطولتين لكأس آسيا، لكنها فشلت في الفوز باللقب منذ آخر انتصار لها عام 1960.

المنافس التقليدي للمنتخب الكوري هو اليابان، إذ خاض المنتخبان 75 مباراة وفاز الكوريون في 40 وتعادلوا في 22 فيما خسرت كوريا 13 مباراة. ونشأت المنافسة بين المنتخبين بسبب تصفيات قارة آسيا للمونديال والتي غالبا ما كانت تجمع الفريقين في أوقات حاسمة.

سجل كوريا الجنوبية في بطولات كأس العالم

شاركت كوريا في أول نهائيات كأس العالم في 1954 كثاني منتخب آسيوي يصل للنهائيات بعد جزر الهند الشرقية الهولندية، وخرجت كوريا وقتها من دور المجموعات لتنتظر لاحقا 32 عاما قبل أن تشارك مرة أخرى في النهائيات.

في عام 1986 تأهلت كوريا لنهائيات المكسيك للمرة الثانية، إلا أنها فشلت في الفوز في أي مباراة وودعت البطولة من دور المجموعات.

بعد كأس آسيا 1996 تولى أسطورة كوريا السابق تشا بوم كون دفة التدريب، وقدم مع المنتخب أداء جيدا وصل من خلاله إلى نهائيات مونديال 1998، ليقدم بعدها المنتخب أداء سيئا ودع على آثره المونديال.

كأس العالم 2002

استضافة كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم 2002 بمشاركة اليابان، وكان الفريق حينها بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينغ. حقق المنتخب الكوري أول انتصاراته 2-0 ضد بولندا، ثم تعادل مع أمريكا 1-1 وهزم البرتغال 1-0.

وفي الدور الثاني تخطى المنتخب إيطاليا 2-1 بعد التمديد لوقت إضافي، ليواجه إسبانيا بعدها في الدور ربع النهائي ويفوز بركلات الترجيح 5-3، ويصبح بعدها أول فريق آسيوي يصل إلى الدور نصف النهائي.

في دور الأربعة ودعت كوريا المونديال بخسارتها أمام ألمانيا 1-0 كما خسرت أمام تركيا 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

هذا المستوى النجاح وغير المسبوق لكوريا أعطى كرة القدم في البلاد شعبية كبيرة. كما أصبح هيدينغ بطلا قوميا، وتم منحه شرف المواطنة الفخرية.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments