الأخبار

DOMINICK REUTER
DOMINICK REUTER

9 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب المكسيكي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

- حراسة المرمى: خيسوس كورونا (كروز ازول)، الفريدو تالافيرا (تولوكا)، جويرمو اوتشوا (اجاكسيو).

- خط الدفاع: اندريس جواردادو (باير ليفركوزن)، بول اجيلار وفرانسيسكو رودريغيز وميغيل لايون (أمريكا)، هيكتور مورينو (اسبانيول)، رفائيل ماركيز (ليون)، دييغو رييس (بورتو)، كارلوس سالسيدو (تيغرس).

- خط الوسط: هيكتور هيريرا (بورتو)، خوسيه خوان فازكيز، وكارلوس بينيا (ليون)، خافيير اكينو (فياريال)، ايزاك بريزويلا، وميغيل بونسي (تولوكا)، ماركو فابيان (كروز ازول).

- خط الهجوم: اوريبي بيرالتا (سانتوس لاغونا)، خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد)، راؤول خيمنيز (أمريكا)، جيوفاني دوس سانتوس (فياريال)، آلان بوليدو (تيغرس).

منتخب المكسيك قاهر السيليساو في أولمبياد لندن 2012!

تأسيس اتحاد كرة القدم المحلي: 1927

الانضمام للاتحاد الدولي الفيفا: 1929

الانضمام لاتحاد الكونكاكاف: 1961

أشهر ألقاب المنتخب : "إل تري"

يعتبر منتخب المكسيك الذي سيشارك للمرة الـ 15 في نهائيات بطولات كأس العالم، من أعرق منتخبات أمريكا الجنوبية، ويملك تاريخا قاريا مشرفا، فقد توج بلقب بطل الكأس الذهبية لمنتخبات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الـ (كونكاكاف)، تسع مرات، وبطولة منتخبات شمال أمريكا ثلاث مرات، كما بلغ نهائي كوبا أمريكا مرتين، وأحرز لقب بطل مسابقة كأس القارات عام 1999 على حساب البرازيل.

كما حرم منتخب المكسيك منتخب "السيليساو" البرازيلي من الفوز لأول مرة في تاريخه بالميداليات الذهبية الأولمبية، بفوزه عليه في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

وستلعب المكسيك في دور المجموعات مع البرازيل في مجموعة واحدة (الأولى) ، إلى جانب كل من كرواتيا والكاميرون.

مشوار التأهل إلى البرازيل

كانت بداية المنتخب المكسيكي جيدة في تصفيات الـ (كونكاكاف)، فقد تصدر قائمة المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات كوستاريكا والسلفادور وغيانا، برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية، وسجل 15 هدفا، وتلقت شباكه هدفين فقط.

وعانت المكسيك بعد ذلك الأمرين، في المرحلة النهائية للتصفيات في ظل تغيير أكثر من مدرب، فقد احتل منتخبها المركز الرابع برصيد 11 نقطة فقط، خلف الثلاثي الولايات المتحدة وكوستاريكا والهندوراس. حقق منتخب المكسيك خلال هذه التصفيات فوزين فقط في عشر مباريات على كل من مضيفه الجامايكي بهدف وحيد، وضيفه البنامي بهدفين لهدف واحد في مكسيكو سيتي، مقابل خمس تعادلات، مع كل من جامايكا والهندوراس والولايات المتحدة وبنما وكوستاريكا، وثلاث هزائم على يد كل من الهندوراس والولايات المتحدة وكوستاريكا.

وأقال الاتحاد المكسيكي في فترة التصفيات ثلاثة مدربين وهم (خوسيه مانويل دي لا توري ولويس فيرناندو تينا وفيكتور مانويل فوسيتيتش)، وأسند مهمة تدريب المنتخب للمدرب ميغيل هيريرا بشكل مؤقت في الثامن عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكي يقوده مباراتي الملحق المؤهل ضد نيوزيلندا متصدرة تصفيات منطقة أوقيانوسيا، ونجح في الفوز (5-1) ذهاباً في اللقاء الذي جمعهما في 13 نوفمبر/تشرين الماضي، في مكسيكو. وكرر فوزه في مباراة الإياب (4- 2) في العشرين من الشهر نفسه، في نيوزيلندا.

وكانت محصلة منتخب المكسيك في التصفيات هي أنه لعب 18 مباراة فاز في 10 منها مقابل خمسة تعادلات، وثلاث هزائم، وسجل 31 هدفاً، منها 10 أهداف للمهاجم أوريبي بيرالتا لاعب سانتوس لاغونا، بينما استقبلت شباك المكسيك 14 هدفا.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments