الأخبار

ANDREW PATRON
ANDREW PATRON

9 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الياباني وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: ايجي كاواشيما (ستاندار لييغ)، شوساكو نيشيكاوا (اوراوا ريدز)، شويتشي جوندا (طوكيو).

-خط الدفاع: ماساتو موريشيجي (طوكيو)، ياسويوكي كونو (جامبا اوساكا)، يوتو ناغاتومو (انتر ميلان)، مايا يوشيدا (ساوثامبتون)، ماساهيكو اينوها (جوبيلو ايواتا)، اتسوتو يوتشيدا (شالكه)، هيروكي ساكاي (هانوفر)، جوتوكو ساكاي (شتوتغارت).

-خط الوسط: ياسوهيتو إندو (جامبا اوساكا)، كيسوكي هوندا (ميلان)، شينجي كاغاوا (مانشستر يونايتد)، ماكوتو هاسيبي وهيروشي كيوتاكي (نورمبرغ)، هوتارو ياماغوتشي (سيريزو اوساكا)، توشيهيرو اوياما (سانفريتشي هيروشيما)، مانابو سايتو (يوكوهاما مارينوس).

-خط الهجوم: شينجي اوكازاكي (ماينتس)، يويتشيرو كاكيتاني (سيريزو اوساكا)، يويا اوساكو (ميونيخ 1860)، يوشيتو اوكوبو (كاواساكي فرونتيل).

منتخب اليابان بطل آسيا 2011، في سطور:

تأسيس الاتحاد المحلي: 1921

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1929

الانضمام للاتحاد الآسيوي : 1954

أشهر ألقاب المنتخب : الساموراي، الأزرق

المشاركات في نهائيات كأس العالم: 4 مرات (1998 - 2002 - 2006 - 2010)

ألقاب عالمية : لا يوجد

ألقاب قارية : 4 (بطل آسيا 1992 - 2000 – 2004 - 2011)

سيستهل المنتخب الياباني "أحفاد الساموراي"، مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم التي ستقام في البرازيل في الفترة من 12 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز 2014، بلقاء نظيره الإيفواري في 14 يونيو/حزيران، على ملعب "سيداد دا كوبا" في ريسيفي، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثالثة. ومن ثم سيلعب مع المنتخب اليوناني في التاسع عشر من الشهر نفسه، على ملعب "أرينا دا أمازونيا" في ناتال، وسيختتم دور المجموعات بلقاء كولومبيا في 24 يونيو، على ملعب "بنتانال" بمدينة كويابا.

ولدى اليابان فرصة ذهبية للفوز بإحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، وذلك نظرا لتقارب المستوى بين المنتخبات الأربعة، وعدم وجود أي فريق من العمالقة كما في المجموعات الأخرى.

مشوار الساموراي في التصفيات

بدأ منتخب اليابان غمار التصفيات الآسيوية من المرحلة الثالثة مباشرة، ولعب في المجموعة الثالثة إلى جانب الثلاثي أوزبكستان وكوريا الشمالية وطاجيكستان، وحل في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتأهل برفقة نظيره الأوزبيكي المتصدر، إلى المرحلة الحاسمة للتصفيات.

وخاض "أحفاد الساموراي" منافسات المجموعة الثانية الحاسمة للتصفيات التي ضمت منتخبات أستراليا والأردن وسلطنة عمان والعراق، حجز أولى البطاقات الأربع المؤهلة إلى البرازيل بعد أن تصدر القائمة برصيد 17 نقطة من خمس انتصارات على سلطنة عمان ذهابا (3- 0) وإيابا (2- 1)، والعراق ذهابا (1- 0)، وإيابا (1- 0)، وعلى الأردن (6 – 0)، مقابل تعادلين مع أستراليا وبنتيجة واحدة بهدف لمثله، وهزيمة وحيدة أمام الأردن بهدف لهدفين في عمان.

ولعب الأزرق الياباني 14 مباراة في التصفيات وخرج بـ 8 انتصارات، و3 تعادلات، ومثلها من الهزائم، وسجل لاعبوه 30 هدفاً، وتلقت شباكه 8 أهداف، وتصدر شينجي أوكازاكي قائمة هدافي الساموراي برصيد 8 أهداف، وتلاه كيسوكي هوندا لاعب تسيسكا موسكو الذي انتقل فيما بعد إلى ميلان الإيطالي، في المركز الثاني بفارق ثلاثة أهداف، ومن ثم الثنائي شينجي كاغاوا، وريوتشي مايدا برصيد 4 أهداف لكل منهما.

المدير الفني للساموراي

يشرف على تدريب اليابان المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني (62 عاما) منذ 30 أغسطس/آب عام 2010، خلفا للمدرب الوطني تاكيشي أوكادا.

وقاد ألبيرتو زاكيروني اليابان إلى إحراز لقب بطولة كأس آسيا على حساب نظيره الأسترالي عام 2011 في العاصمة القطرية الدوحة، ومن ثم نجح في الوصول بالمنتخب إلى بر الأمان إلى البرازيل، بعد بداية متعثرة في التصفيات، والفوز بأولى بطاقات أكبر قارات العالم.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments