الأخبار

Reuters
Reuters

8 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الإيطالي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)، سلفاتوري سيريجو (باريس سان جيرمان)، ماتيا بيرين (جنوى).

-خط الدفاع: اندريا بارزالي، وليوناردو بونوتشي، وجيورجيو كيليني (يوفنتوس)، جابرييل باليتا (بارما)، إنياتسيو اباتي (ميلانو)، ماتيا دي شيليو (ميلان)، ماتيو دارميان (تورينو).

-خط الوسط:اندريا بيرلو، وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس)، تياغو موتا، وماركو فيراتي (باريس سان جيرمان)، دانييلي دي روسي (روما)، انطونيو كاندريفا (لاتسيو)، ماركو بارولو (بارما)، البرتو اكيلاني (فيورنتينا).

-خط الهجوم: ماريو بالوتيلي (ميلان)، انطونيو كاسانو (بارما)، اليسيو تشيرشي وتشيرو إيموبيلي (تورينو)، لورينزو انسيني (نابولي).

المنتخب الإيطالي في رحلة البحث عن اللقب العالمي الخامس على الأراضي البرازيلية

تأسيس الاتحاد المحلي: 1898

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1905

الانضمام للاتحاد الأوروبي: 1954

أشهر ألقاب المنتخب: "الأدزوري" أو "سكوادا لازورا"

عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم: 17 مرة

ألقاب عالمية: 4 (كأس العالم 1934-1938-1982-2006)

ألقاب قارية: 1 (كأس أمم أوروبا 1968)

يسعى المنتخب الإيطالي الى الفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، واللحاق بالمنتخب البرازيلي. ويعد "الأدزوري" دائما من المرشحين للفوز باللقب، إلا أن مهمته لن تكون سهلة، وذلك بسبب العروض غير المقنعة التي ظهر بها في الفترة الأخيرة، وبسبب التغييرات الكبيرة التي طرأت على تشكيلته، وعليه أولا التأهل إلى الدور الثاني من "مجموعة الموت" التي تضم ايضا، إنكلترا بطلة العالم 1966، والأوروغواي بطلة العالم لمرتين، إضافة إلى كوستاريكا، ومن ثم التفكير في اللقب عند مواجهة المنتخبات العملاقة الأخرى.

مشوار التأهل إلى البرازيل

عادة ما يعاني المنتخب الايطالي في التصفيات والأدوار الأولى من النهائيات ويبلغ الدور المقبل بشق الأنفس قبل أن يتألق، ولكن هذه المرة خالف "الأدزوري" كل التوقعات، وقدم أداء مقنعا في المجموعة الثانية التي ضمت ايضا منتخبات الدنمارك، وجمهورية التشيك، وبلغاريا، وأرمينيا، ومالطة، فقد تصدر مجموعته برصيد 22 نقطة، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه الدنمارك.

فقاد الثنائي المخضرم أدريا بيرلو ملك الكرات الثابتة وصانع الألعاب، والحارس العملاق جيانلويجي بوفون، الأدزوري إلى تحقيق ستة انتصارات، مقابل أربع تعادلات خلال التصفيات الأوربية، بواقع فوزين على مالطا ذهابا وإيابا وبنتيجة واحدة (2-0)، ومرة واحدة على كل من الدنمارك (3 – 1)، وبلغاريا (1 – 0)، وجمهورية التشيك (2 – 1)، وأرمينيا (3 – 1)، وأربع تعادلات مع كل من بلغاريا (2 – 2)، والتشيك (0 – 0)، والدنمارك (2 – 2)، وأرمينيا (2 – 2).

وسجل لاعبو الأدزوري 19 هدفا خلال مشواره في التصفيات في عشر مباريات، بينما تلقت شباك العملاق بوفون 9 أهداف.

وفيما يلي جدول مباريات إيطاليا في دور المجموعات الذي سينطلق يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري:

14 يونيو/حزيران – انكلترا - إيطاليا

20 يونيو/حزيران – إيطاليا - كوستاريكا

24 يونيو/حزيران – إيطاليا - الأوروغواي.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments