الأخبار

AFP PHOTO MLADEN ANTONOV
AFP PHOTO MLADEN ANTONOV

11 يونيو 2014

لمحة عن منتخب هوندوراس وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: نويل باياداريس ودونيس اسكوبار (اوليمبيا) لويس لوبيز (ريال إسبانيا).

-الدفاع: برايان بيكيليس (اوليمبيا) اميليو ايزاجيري (سيلتيك) خوان كارلوس غارسيا (ويغان اثليتيك) ماينور فيجيروا (هال سيتي) فيكتور برنارديز (سان هوزيه ايرثكويكس) أوسمان تشافيز (كينجداو جانون) خوان بابلو مونتيس (موتاغوا).

-خط الوسط: إيدر دلجادو (ريال إسبانيا) لويس غاريدو (أوليمبيا) روجر اسبينوزا (ويغان اثليتيك) خورخي كلاروس (موتاجوا) ويلسون بالاسيوس (ستوك سيتي) اوسكار غارسيا (هيوستون دينامو) اندي ناجار (آندرلخت) ماريو مارتينيز (ريال اسبانيا) مارفين تشافيز (كولورادو رابيدز).

-الهجوم: جيري بنجتسون (نيو إينغلند ريفولوشن) جيري بالاسيوس (الاخويلينسي) كارلو كوستلي (ريال إسبانيا) روني مارتينيز (ريال سوسيداد).

لمحة عن منتخب الهندوراس

بدأ منتخب الهندوراس الظهور على الساحة الدولية، عام 2001 عندما احتل المركز الثالث في كأس امريكا الجنوبية (حينها شارك مكان الأرجنتين التي انسحبت من البطولة قبل يوم واحد من انطلاقها). تأهلت الهندوراس ثلاث مرات لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، في عام 1982 و2010 و2014.

أول لقب دولي للهندوراس كان التتويج ببطولة الكونكاكاف عام 1981 وتأهلت حينها مباشرة لنهائيات كأس العالم عام 1982.

واحتلت هندوراس وصىافة الكونكاكاف 1985 عندما هُزمت في النهائي أمام كندا 1-2.

وكان لوصول نهائيات كأس العالم 2010 للمرة الثانية في تاريخ منتخب الهندوراس، صدى كبير عندما فاز على السلفادور وكوستاريكا وتعادل مع الولايات المتحدة الأمريكية.

كوبا أمريكا 2001

عام 1993 دعا اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم CONMEBOL منتخبات القارة الأخرى للالتحاق ببطولة كوبا أمريكا.

وانضمت الهندوراس في نسخة كوبا أمريكا 2001 في اللحظة الأخيرة إلى البطولة، بعد انسحاب المنتخب الأرجنتيني قبل يوم من انطلاق المنافسات، حتى أنهم وصلوا لخوض مباراتهم الأولى قبل بضع ساعات فقط من بدايتها وبعدد محدود من اللاعبين. وعلى الرغم من كل هذا صعدت هندوراس إلى الدور ربع النهائي وهزمت البرازيل 2-0. وفي الدور نصف النهائي خرجت من المنافسة على يد كولومبيا 0-2.

ثم فازت بالمركز الثالث متقدمة على باراغواي بركلات الترجيح 2-2 (5-4).

كأس العالم

لم تستطع هندوراس تخطي دور المجموعات في كلتا البطولتين التي شاركت بهما في 1982 و2010، حتى آنها لم تحقق أي فوز في مبارياتها الست في كأس العالم، وكانت دائما ما تخرج بالمركز الأخير للمجموعة.

تأهلت هندوراس لنهائي مونديال البرازيل 2014، بعد أن حلت في المركز الثالث لمجموعة الكونكاكاف بـ 15 نقطة خلف كوستاريكا والولايات المتحدة.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments