الأخبار

Reuters
Reuters

10 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب التشيلي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: كلاوديو برافو (ريال سوسيداد)، جوني هيريرا (يونيفرسيداد دي تشيلي)، كريستوفر توسيلي (يونيفرسيداد كاتوليكا).

-خط الدفاع: غاري ميديل (كارديف سيتي)، غونزالو خارا (نوتنغهام فورست)، خوسيه روخاس (يونيفرسيداد دي تشيلي)، يوجينيو مينا (سانتوس)، ماوريسيو ايسلا (يوفنتوس)، ميكو البورنوز (مالمو).

-خط الوسط: خورخي فالديفيا (بالميراس)، فيليبي غوتيريز (تفينتي انشيده)، خوسيه بيدرو فوينزاليدا (كولو كولو)، فرانسيسكو سيلفا (اوساسونا)، ارتورو فيدال (يوفنتوس)، تشارلز ارانجيز (انترناسيونال)، مارسيلو دياز (بازل)، كارلوس كارمونا (اتلانتا).

-خط الهجوم: اليكسيس سانشيز (برشلونة)، ادواردو فارغاس (فالنسيا)، جان بوسيجور (ويغان اثليتيك)، ماوريسيو بينيا (كالياري)، فابيان اوريانا (سيلتا فيغو) استيبان باريديس (كولو كولو).

منتخب تشيلي في مواجهة حامل لقب بطل العالم ووصيفه!

تأسيس الاتحاد المحلي: 1895

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1913

الانضمام لاتحاد أمريكا الجنوبية : 1916

أشهر ألقاب المنتخب : لاروخا (الحمر) أو فريق الجميع

المشاركات في نهائيات كأس العالم: 8 (1930 – 1950 – 1962 – 1966 – 1974 – 1982 – 1998 – 2010)

ألقاب عالمية: لا يوجد

ألقاب قارية: لا يوجد

شارك المنتخب التشيلي "لاروخا"، ثمانية مرات من قبل في نهائيا كأس العالم، أبرزها كانت في مونديال 1962 على أرضه، عندما احتل المركز الثالث على حساب نظيره اليوغسلافي بهدف وحيد، كما بلغ دور الستة عشر في أخر مشاركتين له في مونديال 1998 بفرنسا، ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وخرج منهما على يد جاره البرازيلي منظم المونديال الحالي.

ووقع منتخب تشيلي في مجموعة لا يحسد عليها، فسيواجه في دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس العالم 2014، عملاقين أوروبيين أحدهما، حامل اللقب وهو المنتخب الإسباني، والثاني وصيفه المنتخب الهولندي.

وسيستهل "الأحمر" مشواره في المونديال بمواجهة نظيره الأسترالي في الثالث عشر من شهر يونيو/حزيران، على ملعب "بنتانال" في كويابا، قبل خمسة أيام من مواجهة الماتادور، على ملعب الماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، وسيختتم دور المجموعات بلقاء البرتقالي في 23 من الشهر نفسه، على ملعب "كورينثيانز" الجديد في ساوباولو.

وفي حال فجر منتخب "لاروخا" بقيادة نجم وسط يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال ومهاجم برشلونة الإسباني أليكسيس سانشيز، "المفاجأة" وتأهل إلى الدور ثمن النهائي على حساب أحد العملاقين الأوروبيين، فإنه سيواجه حسب مركزه في المجموعة، بطل المجموعة الأولى التي تضم البرازيل وكرواتيا والمكسيك والكاميرون، أو وصيفه، وعلى الأغلب سيواجه البرازيل الأمر الذي لا يرغب فيه الطرفان على حد سواء، وخاصة السيليساو الذي لا يتوق كثيرا لمواجهة "لاروخا".

مشوار تشيلي في التصفيات

احتل المنتخب التشيلي المركز الثالث في تصفيات قارة امريكا الجنوبية، التي شارك فيها تسعة منتخبات خاضت التصفيات في مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، على ان يتأهل 4 منها مباشرة إلى مونديال البرازيل، بينما يخوض صاحب المركز الخامس لقاء ملحق ضد خامس التصفيات الآسيوية.

وحققت تشيلي 9 انتصارات على كل من البارغواي (2- 0) ذهابا، و (2 – 1) إيابا، وبوليفيا (2 – 0) ذهابا، و (3- 1) إيابا، وفنزويلا (2- 0) ذهابا، و( 3 – 0) إيابا، وعلى البيرو (4- 2)، والأوروغواي (2 – 0)، والإكوادور (2 – 1)، مقابل تعادل وحيد أمام كولمبيا (3 – 3)، وتعرضت لـ 6 هزائم على يد كل من الأرجنتين ( 1 – 4) ذهابا، و (1 – 2) إيابا، والأوروغواي(4 – 0)، وكولمبيا (1 – 3)، والإكوادور (1 – 3)، والبيرو (0- 1).

وسجل لاعبو "لاروخا" 29 هدفاً، منها 10 أهداف مناصفة بين النجمين أرتورو فيدال، وإدواردو فارغاس مهاجم غريميو البرازيلي، وتلقت شباك الحارس كلاوديو برافو وزميله ميغيل بينتو 25 هدفاً.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments