الأخبار

PIERRE TEYSSOT
PIERRE TEYSSOT

9 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الكاميروني وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: لوك فودجو (كوتون سبور)، شارل ايتانجي (قونية سبور)، سامي نجوك (فتحية سبور).

-خط الدفاع: بنوا اسو ايكوتو (توتنهام هوتسبير)، هنري بديمو (اولمبيك ليون)، اورليان شيدجو (غلطة سراي)، سيدريك دجوجوي (كوتون سبور)، نيكولا نكولو (اولمبيك مرسيليا)، داني نونكو (بشيكتاش)، آلان نيوم (غرناطة).

-خط الوسط: اينوه ايونج (انطاليا سبور)، جان ماكون (ستاد رين)ن جويل ماتيب (شالكه)، ستيفان مبيا (اشبيلية)، بنيامين موكاندجو (نانسي)، لاندري نجويمو (بوردو)، إدجار سالي (لانس)، الكسندر سونغ (برشلونة).

-خط الهجوم: فينسن أبو بكر (لوريان)، ايريك مكسيم شوبو موتنج (ماينتس)، صمويل ايتو (تشيلسي)، فابريس اولينجا (مالقا)، اشيل ويبو (فنربختشه).

بطاقة المنتخب الكاميروني المشارك في مونديال 2014

تأسيس الاتحاد المحلي: 1959

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1962

الانضمام لاتحاد الأفريقي: 1963

أشهر ألقاب المنتخب: الأسود غير المروضة

المشاركات في نهائيات كأس العالم: 5 مرات في الأعوام (1982 - 1990 - 1994 - 2002 - 2010)

ألقاب عالمية: لا يوجد

ألقاب قارية: 4 مرات كأس أمم أفريقيا (1984 - 1988 - 2000 - 2002)

يعد منتخب الكاميرون رقماً صعباً في كرة القدم الأفريقية، وقد بلغ أوجه في ثمانينات القرن الماضي، وانعكس ذلك على الأداء الكاميروني على المستوى العالمي في مونديال 1990، حينما صعد إلى الدور ربع النهائي في أفضل نتيجة له على مستوى بطولات العالم.

وشاركت الكاميرون في ست بطولات عالمية سابقة بدءاً من مونديال 1982 وهي تتجه نحو مشاركة سابعة في البرازيل وتعلق عليها الكثير من الآمال بعد انحدار عام في المستوى شاب الفريق في العقد الأخير.

فلم يكن مستوى المنتخب الكاميرون مقنعا في التصفيات، بالرغم من تصدره لقائمة المجموعة التاسعة في المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية، التي ضمنت كلا من ليبيا وجمهورية الكونغو وتوغو، برصيد 13 نقطة، حصدها من ست مواجهات فاز في 4 منها على جمهورية الكونغو بهدف وحيد، وعلى توغو بهدفين لهدف، ومن ثم خسر بهدفين أمام توغو، ولكن الفيفا اعتبر الأخيرة خاسرة (0-3) لإشراكها لاعبا موقوفا، وعلى ليبيا بهدف وحيد، مقابل تعادل وحيد مع جمهورية الكونغو سلبا، وهزيمة وحيدة أمام ليبيا بهدف لهدفين على ملعب "الطيب المهيري" في مدينة صفاقس التونسية.

وواجهت الكاميرون في المرحلة الثالثة تونس، وتعادلت معها دون أهداف ذهاباً على ملعب "رادس"، ونجحت في حسم بطاقة التأهل لصالحها بفوز ساحق في لقاء الإياب على "نسور قرطاج" برباعية مقابل هدف يتيم في العاصمة ياوندي في السابع عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013.

وفي المحصلة قاد الألماني فولكر فينكه الذي تولى مهمة تدريب منتخب الكاميرون في 24 مايو/أيار عام 2013 خلفاً للمدرب المحلي جان بول أكونو، إلى الفوز في خمس مباريات خلال التصفيات في 8 مباريات، مقابل تعادلين، وهزيمة وحيدة، وسجل 12 هدفاً فقط، وتلقت شباكه 4 أهداف.

وستلعب الكاميرون في مباراتها الأولى في المونديال ضد المكسيك في الثالث عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، وستواجه كرواتيا في الثامن عشر من الشهر نفسه، على ملعب "أرينا دا أمازونيا" بمدينة ماناوس، وستختتم مشاركتها في دور المجموعات بلقاء صعب ضد منظمة البطولة البرازيل بطلة العالم لـ 5 مرات، في 23 من الشهر الجاري ايضا، على الملعب الوطني في العاصمة البرازيلية.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments