الأخبار

Reuters
Reuters

8 يوليو 2014

اعتقال شريك للفيفا بتهمة المضاربة بتذاكر المونديال

اعتقلت الشرطة البرازيلية مسؤولا كبيرا بإحدى الشركات الشريكة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بطرق غير قانونية.

وأوضحت الشرطة أنها اعتقلت مدير شركة "ماتش سيرفيسيز" البريطاني راي ويلان (64 عاما) بفندق "كوباكابانا بالاس هوتيل" المطل على شاطئ كوباكابانا بمدينة ريو دي جانيرو، الذي يقيم فيه مسؤولو الفيفا الرسميون، بمن فيهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، خلال فترة مونديال البرازيل.

وقد أعلنت الشرطة أنها اعتقلت ويلان في جناح بفندق "كوباكابانا بالاس هوتيل"، وصادرت 82 تذكرة لمباريات كأس العالم وجهاز كمبيوتر وهاتف محمول ووثائق.

ويأتي هذا الاعتقال كجزء من عملية "أوبيراسيون خوليس ريميت" التي أسفرت عن اعتقالات الأسبوع الماضي لأشخاص يشتبه بتورطهم في مخطط غير قانوني لبيع تذاكر المونديال حول العالم.

وذكرت صحيفة "تيليغراف" الإنكليزية أن الشرطة البرازيلية التي تحقق في إعادة طرح تذاكر كأس العالم للبيع في السوق السوداء على نحو غير قانوني، عثرت على عصابة دولية ارتكبت مخالفات في بيع تذاكر المونديال في آخر أربع نسخ من البطولة محققة مكاسب تقدر بأكثر من 60 مليون يورو.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن ويلان ساعد على وصول تذاكر كأس العالم إلى السوق السوداء وبيعها. وأشارت إلى أنها ضبطت البريطاني، من خلال التنصت على مكالماته الهاتفية، وهو يتفاوض مع الجزائري محمدو لامينا فوفانا الذي يملك وكالة لبيع التذاكر والذي تم اعتقاله بالفعل في وقت سابق.

وأعلن الفيفا يوم الأحد الماضي أنه طالب شركة "ماتش هوسبيتاليتي" بتقديم تقرير عن مبيعات تذاكر كأس العالم لشركة "أتلانتا سبورتيف" التي يملكها فوفانا ووكالات أخرى تضمنتها تحقيقات الشرطة كذلك.

ويشتبه في قيام فوفانا وباقي المعتقلين ببيع تذاكر مباريات المونديال بأسعار مرتفعة، ويعتقد أنهم سبق أن قاموا بذلك من قبل في بطولات كأس عالم سابقة، إذ جمعوا ما يقدر بنحو 910 آلاف دولار في المباراة الواحدة بمونديال البرازيل.

المصدر: RT + وكالات

comments powered by HyperComments