الأخبار

AFP ODD ANDERSEN PATRIK STOLLARZ
AFP ODD ANDERSEN PATRIK STOLLARZ

8 يوليو 2014

​الماكينات الألمانية في مباراة ثأرية ضد البرازيل في "قمة مبكرة" لمونديال 2014

تتجه انظار الملايين في العالم يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز الجاري، إلى ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي، الذي سيكون مسرحا لقمة "مبكرة" بين المنتخبين البرازيلي والألماني في نصف نهائي مونديال 2014.

وسيخوض السيليساو البرازيلي إحدى أهم مبارياته التي لا تقبل القسمة على اثنين، بحسرة فقدان جهود أبرز لاعبيه، الموهبة والنجم الأوحد نيمار دا سيلفا ملهم السيليساو الذي تلقى إصابة قوية في ظهره أثناء مباراة كولومبيا أنهت مشواره في المونديال، وقائد راقصي السامبا وقلب دفاعه النابض تياغو سيلفا بسبب عقوبة الإيقاف لتلقيه إنذارين متتاليين.

وفي الوقت نفسه ستكون كتيبة المدرب البرازيلي لويس فيليبو سكولاري مسلحة بعاملي الأرض والجمهور.

بينما سيدخل المنتخب الألماني الذي فرض نفسه كأحد أبرز المرشحين لنيل لقب بطل مونديال 2014، بمستواه الرفيع وأدائه المتوازن الذي ظهر بهما في البطولة، سيدخل بمعنويات عالية ومكتمل النصاب، وبجاهزية بدنية تامة.

ويسعى المانشافت الألماني بطل العالم ثلاث مرات، إلى الثأر الفوز باللقب الرابع، والثأر لهزيمته أمام البرازيل بالذات في نهائي مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، بهدفين دون رد سجلهما "الظاهرة" رونالدو.

وتأهلت ألمانيا للمرة الرابعة على التوالي إلى المربع الذهبي هو رقم قياسي، وذلك بعدما احتلت المركز الثاني عام 2002 وخرجت من هذا الدور عامي 2006 و2010، وللمرة 13 في تاريخه وهو رقم قياسي أيضا، مقابل 11 مرت تأهلت فيها البرازيل إلى الدور نفسه.

وسيلتقي الفائز من هذه المباراة في النهائي مع الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي الأرجنتين وهولندا الذي سيقام الأربعاء 9 يوليو/تموز الجاري، على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو البرازيلية.

وفيما يلي التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا للمنتخبين لخوض نهائيات بطولة كاس العالم بالبرازيل:

* تشكيلة المنتخب البرازيلي الرسمية من 23 لاعبا، التي اختارها المدرب لويس فيلبي سكولاري لخوض نهائيات مونديال 2014:


VANDERLEI ALMEIDA / AFP

- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، خوليو سيزار (تورونتو- كندا)، فيكتور (اتلتيكو مينيرو).

- خط الدفاع: داني ألفيس (برشلونة - اسبانيا)، دافيد لويز (تشيلسي-انكلترا)، إنريكي (نابولي-إيطاليا)، تياغو سيلفا وماكسويل (باريس سان جيرمان-فرنسا)، مايكون (روما-إيطاليا) ، مارسيلو (ريال مدريد-إسبانيا)، دانتي (بايرن ميونيخ-ألمانيا).

- خط الوسط: فرناندينيو (مانشستر سيتي-انكلترا)، هيرنانيس (إنتر-إيطاليا)، لويس غوستافو (فولفسبورغ-ألمانيا)، ويليام وأوسكار وراميريز (تشيلسي-انكلترا)، باولينيو (توتنهام-إنكلترا).

- خط الهجوم: جو (اتلتيكو مينيرو)، هالك (زينيت بطرسبورغ-روسيا)، برنارد (شاختيور-أوكرانيا )، نيما ردا سيلفا (برشلونة-إسبانيا)، فريد (فلوميننسي).

* تشكيلة المانشافت الألماني من 23 لاعبا التي اختارها المدرب يواكيم لوف:


DANIEL ROLAND / AFP

- حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورومان فايدنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون روبرت تسيلر (هانوفر)

- خط الدفاع: جيروم بواتنغ وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وكيفن جروسكرويتز وإيريك دورم وماتس هوملز (بوروسيا دورتموند) وبنيديكت هوفيديس (شالكه) وبير مرتساكر (آرسنال)

- خط الوسط : يوليان دراكسلر (شالكه) وماتياس جينتر (فرايبورغ) وماريو غوتسه وتوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايجر (بايرن ميونيخ) وسامي خضيرة (ريال مدريد) ومسعود أوزيل (آرسنال) وماركو ريوس (بوروسيا دورتموند) وآندريه شورله (تشيلسي) وكريستوف كرامر (بوروسيا مونشنجلادباخ)

- خط الهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) ولوكاس بودولسكي (آرسنال)

المصدر: RT

comments powered by HyperComments