الأخبار

ODD ANDERSEN / AFP
ODD ANDERSEN / AFP

9 يوليو 2014

ألمانيا تسحق البرازيل في عقر دارها وتبلغ نهائي مونديال 2014

ألحق المنتخب الألماني هزيمة ساحقة ومذلة بنظيره البرازيلي في عقر داره (7-1) وأطاح في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز الجاري، على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، .

وصعق المانشافت الألماني منتخب السيليساو بخماسية في الشوط الأول. وافتتح النجم توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 11 وضاعف المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه النتيجة في الدقيقة الـ 23، وهو الـ 16 له في نهائيات كأس العالم ليحطّم بذلك رقم الهداف التاريخي لكأس العالم البرازيلي المعتزل "الظاهرة" رونالدو في عقر داره وفي شباك منتخب بلاده. وأضاف النجم الصاعد توني كروسي هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (24 و 26)، ومن ثم سجل سامي خضيرة الهدف الخامس في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.واختتم الألماني البديل أندريه شورله سباعية بلاده بهدفين متتاليين سجلهما أيضا في الدقيقتين الـ (69 و 79)، ومن ثم سجل البرازيلي أوسكار هدف الشرف لبلاده عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

GABRIEL BOUYS / AFP

وحجزت ألمانيا بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمونديال، بعد أن حققت فوزا تاريخيا على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.وسيكون المنتخب الألماني في النهائي بإنتظار الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي الأرجنتين وهولندا الذي سيقام الأربعاء 9 يوليو/تموز الجاري، على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو البرازيلية.

ODD ANDERSEN / AFP

بينما ستكتفي البرازيل باللعب على المركز الثالث، مع الضحية الأخيرى للدور نصف النهائي.

واختار المدرب البرازيلي فيليبو سكولاري دانتي في خط الدفاع، لكي يعوض غياب قلب الدفاع تياغو سيلفا الموقوف، وكالديرا بيرنارد لاعب خط وسط فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني، بدلا من نيمار الذي تعرض لإصابة في الظهر أثناء مباراة كولومبيا في الدور ربع النهائي.

* وفيما يلي التشكيلة الأساسية لراقصي السامبا، لخوض هذه المباراة ضد نظيره الألماني يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز 2014، في ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية:

ODD ANDERSEN / AFP

- الحارس: جوليو سيزار

- خط الدفاع: دافيد لويز، مارسيلو، دوغلاس مايكون، دانتي

- خط الوسط: لويز غوستافو، لويس فرناندينيو، اوسكار، كالديرا بيرنارد

- خط الهجوم: هالك، فريد.

* بينما اختار المدرب الألماني يواكيم لوف التشكيلة الأساسية التالية للمانشافت لمواجهة البرازيل في هذا اللقاء:

GABRIEL BOUYS / AFP

- الحارس: مانويل نوير

- خط الدفاع: ماتس هوملز، فيليب لام، جيروم بواتينغ، بينيدايكت هوفيديس

- خط الوسط: باستيان شفاينشتايغر، مسعود أوزيل، توني كروس، سامي خضيرة

- خط الهجوم: توماس مولر، ميروسلاف كلوزه.

وسيدير هذه المباراة الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز.

المصدر: RT

comments powered by HyperComments