الأخبار

AFP PHOTO SAEED KHAN
AFP PHOTO SAEED KHAN

11 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الأسترالي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

حراسة المرمى: ماثيو رايان (كلوب بروج)، ميتشل لانجيراك (بوروسيا دورتموند)، يوجين جاليكوفيتش (اديليد يونايتد).

خط الدفاع: جيسون ديفيدسون (هيراكليس الميلو)، ماثيو سبيرانوفيتش (وسترن سيدني واندرارز)، ايفان فرانيتش (برزبين رور)، بيلي رايت (بريستون نورث إند)، رايان مكغوان (شاندونغ لونينغ)، اليكس ويلكينسون (تشونبوك).

خط الوسط: اوليفر بوزانيتش (لوسيرن)، مارك بريشيانو (الغرافة)، جيمس هولاند (اوستريا فيينا)، مايل جديناك (كريستال بالاس)، مارك ميليجان (ملبورن فيكتوري)، داريو فيدوشيتش (سيون)، مات مكاي (برزبين رور)، جيمس ترويزي (اتلانتا)، ماسيمو لونجو (سويندون تاون).

خط الهجوم: تيم كاهيل (نيويورك رد بولز)، ماثيو ليكي (فرانكفورت)، تومي اور (اوتريخت)، بن هالوران (فورتونا دوسلدورف)، آدم تاجارت (نيوكاسل جيتس).

لمحة عن المنتخب الأسترالي

تأسيس الاتحاد المحلي: 1961

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1963

الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي: 2005

أشهر ألقاب المنتخب: الكنغر، سوكيروز

عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم: 3 مرات (1974 – 2006 – 2010)

ألقاب عالمية: لا يوجد

ألقاب قارية: 4 (بطل أوقيانوسيا 1980 – 1996 – 2000 – 2004)

المنتخب الأسترالي .. في مواجهة شبه مستحيلة

لا يعول أكثر المتفائلين حتى من بين مشجعي "الكنغر" على نجاحه في اجتياز حاجز الدور الأول، لأنه سيلعب في المجموعة الثانية التي تضم العملاقين الأوروبيين الماتادور الإسباني حامل لقب بطل العالم، ووصيفه البرتقالي الهولندي إضافة إلى المنتخب اللاتيني العنيد "لاروخا" التشيلي.

ولكن الجميع يتفق على أن المنتخب الأسترالي، إن لم يخرج بمفاجأة مدوية، فإنه سيكسب على الأقل خبرة كبيرة خلال مواجهته لعمالقة كرة القدم في العالم، سيتفيد منها في مشاركاته اللاحقة.

حقق المنتخب الأسترالي أفضل نتيجة له في مشاركته الثانية في بطولة كأس العالم عندما تأهل برفقة البرازيل إلى الدور الـ 16 في مونديال ألمانيا 2006، عن المجموعة السادسة على حساب كرواتيا واليابان، وخرج مرفوع الرأس بعد خسارته بهدف يتيم أمام إيطاليا التي توجت فيما بعد بلقب البطولة.

طريق استراليا إلى البرازيل

استهل المنتخب الأسترالي مشواره في تصفيات القارة الآسيوية "القارة الصفراء" مباشرة من المرحلة الثالثة ولعب في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من سلطنة عمان والسعودية وتايلاند، وتصدر قائمة المجموعة بجدارة برصيد 15 نقطة، من خمس انتصارات، مقابل هزيمة وحيدة كانت أمام عمان.

في حين كانت نتائج استراليا متفاوتة في المرحلة الرابعة الحاسمة للتصفيات الآسيوية، لعبت في المجموعة الثانية التي ضمت أيضا اليابان والأردن وسلطنة عمان والعراق، وحققت 3 انتصارات فقط، اثنان منها على العراق، أما الثالث فكان على الأردن، مقابل 4 تعادلات، أمام كل من اليابان وسلطنة عمان ذهابا وايابا، مقابل هزيمة واحدة ايضا أمام الأردن بهدف لهدفين في العاصمة عمان. واحتلت المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وتأهلت مباشرة إلى نهائيات.

وفي المحصلة خاضت استراليا 14 مباراة في تصفيات "القارة الصفراء"، فازت في 8 منها، مقابل 4 تعادلات، وهزيمتين، وسجل لاعبو الكنغر 25 هدفاً وتلقت شباكهم 12 هدفا، وتصدر جوشوا كيندي قائمة هدافي الفريق في التصفيات برصيد 5 أهداف، يليه الثلاثي بريت هولمان وأليكس بروسك وتيم كاهيل برصيد 3 أهداف لكل منهم.

المدير الفني للمنتخب الأسترالي

يقود "الكنغر" المدرب الاسترالي أنجي بوستيكوغلو (48 عاما) المنحدر من أصول يونانية، الذي استلم مهمة تدريبه في أواخر عام 2013، بموجب عقد يستمر لمدة خمس سنوات، وذلك خلفا للمدرب الألماني أوليغر أوسيك الذي قاد استراليا إلى نهائي كأس آسيا 2011 في قطر، وإلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وأقيل من منصبه بعد خسارتين ساحقتين بسداسية نظيفة أمام البرازيل وفرنسا ودياً في سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

أما أنجي بوستيكوغلو فقد بدأ مسيرته الكروية كلاعب مع فريق جنوب ملبورن الاسترالي في الفترة من 1984 وحتى 1993، ثم تابعها كمدير فني مع نفس الفريق عام 1996، وتولى مهمة تدريب منتخب استراليا للشباب في الفترة من 2000 وحتى 2007، وبعد ذلك أشرف على تدريب عدة أندية كان أخرها فريق ملبورن فيكتوري، قبل أن يستلم تدريب الكنغر.

جدول مباريات استراليا في دور المجموعات

سيبدأ المنتخب الأسترالي مشواره في مونديال 2014 في المجموعة الثانية لدور المجموعات، بمواجهة تشيلي في الثالث عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "بنتانال" في كويابا، وسيلتقي بعد خمسة أيام من ذلك مع هولندا، على ملعب "بيرا ريو" في بورتو أليغري، وسيختتم منافسات المجموعة بمواجهة إسبانيا، في الثالث والعشرين من الشهر نفسه، على ملعب "أرينا دي بايكسادا".

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments