الأخبار

DAVID RAMOS / GETTY IMAGES NORTH AMERICA
DAVID RAMOS / GETTY IMAGES NORTH AMERICA

8 يونيو 2014

​فيا يقود الماتادور إلى الفوز على السلفادور ودياً

قاد المهاجم الإسباني المخضرم دافيد فيا منتخب بلاده إلى الفوز على نظيره السلفادوري بهدفين نظيفين يوم السبت 7 يونيو/حزيران، في واشنطن، وذلك في آخر مباراة دولية ودية للماتادور في إطار استعداداته لمشوار الدفاع عن لقب بطل كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

وسجل فيا هدفي المباراة في الدقيقتين الـ (60 و 87). بينما كان زميله سيسك فابريغاس قد أهدر ضربة جزاء مبكرا في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية.

وسيبدأ المنتخب الإسباني مشوار الدفاع عن اللقب، بمواجهة وصيفه الهولندي في إعادة لنهائي 2010، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية في الثالث عشر من يونيو/حزيران الجاري، على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور، ومن ثم سيواجه منتخب تشيلي بعدها بخمسة أيام على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، وسيختتم دور المجموعات بلقاء أستراليا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، على ملعب أرينا دي بايكسا.

يذكر أن دافيد فيا (32 عاما) أعلن يوم الأربعاء الماضي، بانه سيعتزل اللعب دوليا بعد مونديال البرازيل.

وسيخوض فيا الهداف التاريخي لإسبانيا برصيد 56 هدفا، بينها أربعة في كأس أوروبا 2008 التي فازت بها بلاده، وخمسة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، غمار نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على أمل أن يودع منتخب "لا فوريا روخا" برباعية تاريخية (كأس أوروبا 2008، كأس العالم 2010، كأس أوروبا 2012، كأس العالم 2014).

المصدر: RT

comments powered by HyperComments