الأخبار

DANIEL ROLAND
DANIEL ROLAND

7 يونيو 2014

كلوزه يحطم الرقم القياسي للأسطورة مولر بعد 40 عاما

أصبح ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران، بتسجيله هدفا في شباك أرمينيا (6-1) في آخر مباريات منتخب بلاده الودية قبل السفر إلى البرازيل لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2014.

وسجل المهاجم المخضرم كلوزه هدفا برأسه في الدقيقة الـ 76، وهو الـ 69 له في 132 مباراة، ليحطم بذلك رقم الأسطورة غيرد مولر القياسي البالغ 68 هدفا في 62 مباراة الذي صمد لأربعين عاما منذ 1974 عندما أحرز هدف الفوز لألمانيا الغربية والذي كان أيضا آخر أهدافه في نهائي كأس العالم أمام هولندا.

كما ستكون لدى كلوزه مهاجم لاتسيو الذي سجل 14 هدفا في نهائيات كأس العالم حتى الآن، فرصة ذهبية لتحطيم الرقم القياسي للبرازيلي "الظاهرة" رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 15 هدفا.

أما بالنسبة لأهداف المباراة، فقد افتتح الألماني أندريه شورله مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 52، ورد المهاجم الأرمني غينريخ مخيتاريان بهدف التعادل في الدقيقة الـ 69 من ضربة جزاء.

ومن ثم سجل كل من لوكاس بودولسكي، وبينديكت هاويديس، وكلوزه ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق الـ (72 و 73 و 76) على الترتيب. قبل أن يختتم ماريو غوتسه سداسية ألمانيا بهدفين في الدقيقتين الـ (82 و 89) من عمر اللقاء.

وسيستهل المنتخب الألماني مشواره في مونديال البرازيل بمواجهة البرتغال في الـ 16 من الشهر الجاري، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم ايضا كل من غانا والولايات المتحدة.

المصدر: RT

comments powered by HyperComments