الأخبار

FRANCK FIFE
FRANCK FIFE

6 يونيو 2014

عاجل .. فرانك ريبيري يغيب عن مونديال 2014

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران، خروج فرانك ريبيري من تشكيلة "الديوك" المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بسبب إصابة في الظهر، وذلك حسب صحيفة ليكيب الفرنسية.

وقال المدرب الفرنسي ديدييه ديشان إن الجناح فرانك ريبري استبعد من تشكيلة المنتخب بسبب معاناته من مشكلة في أسفل الظهر، كما سيغيب لاعب الوسط الهجومي كليمو جرنييه أيضا عن البطولة، مشيرا الى أن مورغان شنيدرلين وريمي كابيلا سيحلان مكانهما في تشكيلة "الديوك".

وكان باستطاعة ديديه ديشان استبدال ريبيري قبل 24 ساعة فقط من انطلاق المباراة الأولى في المونديال المقررة ضد هندوراس في 15 من الشهر الجاري، في مدينة بورتو اليغري، شرط موافقة الجهاز الطبي في الاتحاد الدولي، إلا أن المدرب لم ينتظر حتى ذلك التاريخ للاحتفاظ بلاعب أساسي في صفوفه لكنه مصاب.

وسيشكل غياب ريبيري عن النهائيات ضربة قوية للمنتخب الفرنسي الذي سيفقد ورقته الهجومية الأساسية على الرغم من أن اللاعب شهد تراجعا في مستواه منذ خيبة أمله جراء عدم حصوله على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي كانت من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان ريبيري قد خضع لجراحة لإزالة ورم دموي في أسفل ظهره مطلع شباط/فبراير الماضي، وغاب لفترات مع بايرن، ولعب آخر مباراة له في نهائي كأس المانيا في 17 أيار/الماضي، وغاب عن الجولتين الأخيرتين للدوري المحلي.

وستلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كل من سويسرا والإكوادور وهندوراس.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

comments powered by HyperComments