الأخبار

JOHN MACDOUGALL
JOHN MACDOUGALL

8 يونيو 2014

​لاعبو الكاميرون يرفضون السفر إلى البرازيل!

رفض لاعبو المنتخب الكاميروني السفر إلى البرازيل لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2014، احتجاجا على عدم حصول اي منهم على مستحقاته من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

ورغم مناشدة الجماهير الكاميرونية للاعبين بضرورة التوجه إلى المطار، إلا أنهم رفضوا الذهاب، مفضلين البقاء في الفندق.

وقد وصل التصعيد من قبل اللاعبين برفضهم من قبل استلام علم البلاد من رئيس الوزراء في مناسبة خاصة، ما استدعى المدير الفني الألماني فولكر فينكه التقدم واستلام العلم بنفسه، تفاديا للمزيد من الإحراج.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن اللاعبين خاضوا المباريات الودية على أمل حل المشكلة المتعلقة بحصتهم من المكافآت قبل بدء المونديال، ومع استمرار الخلاف بين اللاعبين والمسؤولين قرر عدد من اللاعبين، من بينهم لاعب برشلونة ألكسندر سونغ، الامتناع عن ركوب الطائرة الخاصة المتجهة للبرازيل الأحد.

وكان الاتحاد الكاميروني قد وعد اللاعبين، يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران الجاري، بالحصول على 6 % من مكافآت الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" المخصصة للدور الأول، و20 % للدور الثاني، و30 % لدور الثمانية، و40 % للدور قبل النهائي، و50 % في حال بلوغ المباراة النهائية، أو في مباراة تحديد المركز الثالث، وهو الاتفاق الذي يبدو أنه لم يرض لاعبي الكاميرون.

وهذه الأزمة ليست الأولى من نوعها مع زملاء صامويل إيتو، فقد حدثت في السنة الماضية بنفس الصورة وغادر إيتو المعسكر بطائرته الخاصة، كما أيضًا حدثت في عام 2002 وكان لها تأثير كبير على مستوى الفريق في المونديال.

يذكر ان المنتخب الكاميروني صعد إلى مونديال البرازيل على حساب نظيره التونسي بتعادله سلبا معه ذهابًا في العاصمة التونسية، ومن ثم الفوز عليه في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ومن المقرر أن تستهل الكاميرون مشوارها في البرازيل 2014، بلقاء المكسيك في 13 من الشهر الحالي، وذلك في إطار مباريات المجموعة الأولى التي تضم ايضا البرازيل وكرواتيا.

المصدر: RT + وكالات

comments powered by HyperComments