الأخبار

AFP
AFP

24 مايو 2014

​"الظاهرة" رونالدو يشعر بالحرج لتأخر إنشاءات مونديال البرازيل

أعلن البرازيلي رونالدو "الظاهرة" عضو اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم ومن أبرز الداعمين للاتحاد الدولي (الفيفا) والحكومة البرازيلية، اعلن إن بلاده واجهت مشاكل "الفساد والاختلاس والشحن الزائد" وانتقد التأخر في تجهيز الملاعب في ظل عدم جاهزية ثلاثة منها حتى الآن.

وقال رونالدو لوكالة "رويترز" للأنباء، في مقابلة يوم الجمعة 23 مايو/أيار، في مكتبه في ساو باولو: "عندما تقرر في عام 2007 إقامة كأس العالم في البرازيل 2014، وقع الرئيس لولا على كل العقود ووافق على كل شيء، ثم وصلنا إلى هذه الحالة اليوم، وهذه هي البيروقراطية والارتباك التام والتأخير".

وأضاف "الظاهرة": "هذا أمر مؤسف وأنا أشعر بالحرج. هذه هي بلادي وأنا أحبها ولا يجب أن ننقل هذه الصورة إلى الخارج. لكن يجب ألا ننسى أن البرازيل لم تكن مثالية قبل كأس العالم. كانت كما هو الحال عليه الآن أو ربما أسوأ".

ويرى رونالدو أنه سيكون بوسع منتخب البرازيل إحراز اللقب، بينما يضع ألمانيا في المركز الثاني في قائمة المرشحين، ومن ثم الأرجنتين، وإسبانيا.

وحققت البرازيل سلسلة من النتائج الرائعة وفازت 13 مرة في آخر 14 مباراة، منها فوزها في مبارياتها الخمس بكأس القارات العام الماضي لتتمكن من التتويج باللقب.

وتنتظر جماهير البرازيل الفوز بكأس العالم على أرضها، لكن لا تضم تشكيلة المدرب لويس فيليبي سكولاري المكونة من 23 لاعبا سوى ستة لاعبين سبق لهم اللعب في كأس العالم.

وأكد رونالدو (37 عاما) أن اللاعبين لديهم الخبرة الكافية لخوض كأس العالم إضافة إلى الدور المهم الذي يقوم به سكولاري الذي قاد بلاده للفوز بلقبها الأخير في كأس العالم في 2002 ، مستفيدا من ثنائية لرونالدو في النهائي.

ويرى رونالدو أن المباراة الافتتاحية للبرازيل أمام كرواتيا في الثاني عشر من يونيو/ حزيران المقبل ستكون مؤشرا لأداء بلاده في المباريات التالية بالبطولة.

وشارك رونالدو لاعب برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان سابقا، في كأس العالم أربع مرات وتوج باللقب في عامي (1994 و 2002)، ويحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف.

وأشار رونالدو، الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 15 هدفا، إلى أنه إذا تمكن الألماني ميروسلاف كلوزه، مهاجم لاتسيو (14 هدفا)، من معادلة رقمه القياسي أو تحطيمه فهو يستحق ذلك، بقوله: "إذا سجل عددا أكبر من الأهداف فله كل الشرف ولذلك لن أكون ضده. الرقم القياسي نفسه موجود حتى يتم تحطيمه وسينجح شخص ما في تحطيمه، ولا توجد أوهام ستجعلني أعتقد أنه سيبقى صامدا إلى الأبد".

المصدر: RT + "رويترز"

comments powered by HyperComments