الأخبار

Ria Novosti
Ria Novosti

7 يونيو 2014

روسيا تفتقد لجهود قائدها شيروكوف في مونديال 2014

أعلن الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، استبعاد رومان شيروكوف قائد المنتخب من التشكيلة التي سيخوض بها نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بسبب إصابة في وتر العرقوب، مشيرا إلى أن بافيل موغيلفيتس سيحل مكانه.

وقال كابيلو في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة الودية بين روسيا والمغرب (2-0) في موسكو يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران: "يلعب شيروكوف دورا كبيرا في الفريق، لكن الآن بات بوسع آخرين اظهار قدراتهم".

وأضاف المدرب الإيطالي: "أنا من الناس الذين ينظرون دوما الى النصف المملوء من الكوب. سيطير شيروكوف الى فنلندا يوم الاثنين للخضوع لجراحة. رأينا صباح اليوم ان هذا افضل سيناريو."

وأصيب شيروكوف (32 عاما) الذي لعب على سبيل الاعارة في كراسنودار قادما من زينيت بطرسبورغ في الموسم المنصرم، في مباراة فريقه أمام لوكوموتيف موسكو في 26 أبريل/نيسان، ولم يلعب أي مباراة منذ ذلك الحين.

وخضع شيروكوف بعد انضمامه الى تشكيلة روسيا، لبرنامج تدريبي انفرادي وأبلغ في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي بانه تعافى "تقريبا" من الاصابة، لكنه على ما يبدو تعرض لإنتكاسة.

وكان موغيلفيتس (21 عاما) بديل شيروكوف وزميله في زينيت قد خاض مباراته الاولى مع المنتخب كبديل في المباراة الودية ضد سلوفاكيا في مايو/أيار الماضي، وأصبح أصغر لاعب في تشكيلة روسيا، وانضم الى التشكيلة المبدئية المؤلفة من 30 لاعبا، وكان من المقرر ان يسافر الى البرازيل كلاعب احتياطي.

ويستطيع أي منتخب طبقا للوائح إجراء تغييرات على تشكيلته بسبب الاصابة، في حال تم التأكيد من وجود هذه الاصابة فعلا من قبل لجنة طبية من الفيفا.

يذكر أن روسيا ستلعب في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من بلجيكا والجزائر وكوريا الجنوبية.

المصدر: RT

comments powered by HyperComments