الأخبار

FABRICE COFFRINI
FABRICE COFFRINI

4 يونيو 2014

​الإسباني فيا يعتزل دوليا بعد كأس العالم 2014

أعلن هداف المنتخب الإسباني دافيد فيا يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران، أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

واشار فيا (32 عاما) الذي وقّع هذا الأسبوع عقد انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى نيويورك سيتي الأمريكي، إلى أن تركيزه منصب حاليا على قيادة إسبانيا إلى الاحتفاظ باللقب العالمي الذي أحرزته للمرة الأولى عام 2010 في جنوب أفريقيا.

وقال فيا في مقابلة مع قناة "كواترو" التلفزيونية: "من البديهي أنها مشاركتي الأخيرة في كأس العالم، كما أني أخوض أيضا مبارياتي الأخيرة مع المنتخب الوطني. أعتقد أنه بسبب عمري، قدرتي وكل ما قدمته، حان الوقت (للاعتزال)".

وأضاف مهاجم فالنسيا وبرشلونة سابقا: "لكني لا أحب الحديث عنه (الاعتزال) قبل أن تبدأ حتى كأس العالم. ما أريده الآن هو الاستمتاع بها منذ اليوم الأول واختبار كأس عالم رائعة".

وسيخوض فيا مع الماتادور مباراة دولية ودية ضد السلفادور يوم السبت المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن، قبل السفر الى البرازيل لبدء مشوار الدفاع عن لقبه في 13 من شهر يونيو/حزيران الحالي، ضد هولندا في إعادة لنهائي جنوب أفريقيا 2010.

ويسعى فيا الذي ساهم في قيادة أتلتيكو للفوز بلقبه الأول في الدوري منذ 1996 للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1974، إلى تعزيز سجله كأفضل هداف في تاريخ إسبانيا وهو يملك حاليا 56 هدفا، بينها أربعة في كأس أوروبا 2008 التي فازت بها بلاده، وخمسة في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسيخوض فيا الذي انضم لأتلتيكو الموسم الماضي قادما من برشلونة، غمار نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على أمل أن يودع منتخب "لا فوريا روخا" برباعية تاريخية (كأس أوروبا 2008، كأس العالم 2010، كأس أوروبا 2012، كأس العالم 2014).

المصدر: RT + موقع الفيفا

comments powered by HyperComments