الأخبار

FABRICE COFFRINI
FABRICE COFFRINI

9 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب السويسري وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا

حراسة المرمى: دييغو بيناليو (فولفسبورغ) يان سومر (بازل) رومان بوركي (جراسهوبرز).

الدفاع: يوهان غورو (هامبورغ) ميخائيل لانج (جراسهوبرز) شتيفان ليختشتاينر (يوفنتوس) ريكاردو رودريجيز (فولفسبورغ) فابيان شير (بازل) فيليب سنديروس (فالنسيا) ستيف فون برجن (ياغ بويز) ريتو تسيجلر (ساسولو).

خط الوسط: ترانكويلو بارنيتا (اينتراخت فرانكفورت) فالون بهرامي (نابولي) بليريم جمايلي (نابولي) جيلسون فرنانديز (فرايبورغ) جوكان اينلر (نابولي) شيردان شاكيري (بايرن ميونيخ) فالنتين شتوكر (بازل) جرانيت شاكا (بوروسيا مونشنجلادباخ).

الهجوم: يوسيب درميتش (نورمبرغ) ماريو جفرانوفيتش (زوريخ) هارس سيفيروفيتش (ريال سوسيداد) ادمير محمدي (فرايبورغ).

لمحة عن المنتخب السويسري

حقق المنتخب السويسري أفضل أداء له في بطولات كأس العالم بوصوله للدور ربع النهائي ثلاث مرات في 1934 ، 1938 و عندما استضافت سويسرا البطولة عام 1954 ، وفازت سويسرا بفضية دورة الألعاب الأولمبية 1924.

أما فريق الشباب للمنتخب السويسري لما دون 17 عاما، فقد نجح في تحصيل أكثر من لقب دولي، حيث فاز عام 2002 بلقب بطولة أمم اوروبا وكأس العالم سنة 2009.

في مونديال 2006 حققت سويسرا رقما قياسيا دوليا جديدا، بالوصول إلى دور الـ 16 من دون أن تهتز شباكها، لتخرج بعدها بسبب خسارتها أمام اوكرانيا بركلات الترجيح ، وفشل حينها السويسريون بتسجيل أي من ركلات الجزاء الخمس في الشباك الأوكرانية.

ولم يتلق المنتخب السويسري أيضا أي هدف في مباراته الأولى في كأس العالم 2010 أمام إسبانيا.

واستضافت سويسرا كأس الامم الاوروبية 2008 مع النمسا، لتشارك وقتها للمرة الثالثة في هذه البطولة، لكن دون أن تتخطى دور المجموعات فيهم جميعا.

كأس العالم 1954

شاركت سويسرا في كأس العالم 1954 في المجموعة الرابعة، مع إنكلترا وإيطاليا وبلجيكا، وفازت في أول مبارياتها ضد الآزوري 2-1، قبل أن تتلقى هزيمة قاسية من إنكلترا 0-2، لتحتل بعدها المركز الثاني لمجموعتها برصيد 2، لتخوض بعدها مواجهة البلاي أوف ضد إيطاليا وتفوز 4-1. (كان نظام كأس العالم حينها يقوم على مواجهة صاحبي المركزين الثاني والثالث للمجموعة في دور بلاي أوف في حال تساويهما بالنقاط).

في ربع النهائي هُزمت سويسرا أمام النمسا في مباراة شهدت تسجيل إثنا عشر هدفا 5-7.

كأس العالم 2014

تأهلت سويسرا إلى نهائيات البرازيل بجدارة بعد انتزاعها صدارة مجموعتها بـ 24 نقطة من 7 انتصارات و3 تعالات، متقدمة على آيسلندا صاحبة المركز الثاني.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments