الأخبار

AFP PHOTO Jewel Samad
AFP PHOTO Jewel Samad

11 يونيو 2014

لمحة عن منتخب كوت ديفوار وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: أبو بكر باري (لوكيرين)، سيلفان جبوهو (سيوي سبور)، سايوبا ماندي (شتاباك).

-خط الدفاع: جان دانييل اكابا اكبرو (تولوز)، سيرج اورييه (تولوز)، سليمان بامبا (طرابزون سبور)، ارتور بوكا (شتوتجارت)، عثمان فييرا دياراسوبا (ريز سبور)، كونستان دجاكبا (اينتراخت فرانكفورت)، كولو توري (ليفربول)، ديدييه زوكورا (طرابزون سبور).

-خط الوسط: جيفروا سيري دييه (بازل)، اسماعيل ديوماندي (سانت اتيين)، ماكس جرادل (سانت اتيين)، شيخ اسماعيل تيوتي (نيوكاسل يونايتد)، يايا توري (مانشستر سيتي)، ديدييه ياكونان (هانوفر).

-خط الهجوم: ماتيس بولي (فورتونا دوسلدورف)، ويلفريد بوني (سوانزي سيتي)، ديدييه دروغبا (غلطة سراي)، جرفينهيو (روما)، سالومون كالو (ليل)، جيوفاني سيو (بازل).

منتخب كوت ديفوار "الأفيال" ورحلة مونديال 2014 بالبرازيل

تأسيس الاتحاد المحلي: 1960

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1961

الانضمام للاتحاد الأفريقي : 1960

أشهر ألقاب المنتخب: الأفيال

المشاركات في نهائيات كأس العالم: 2 (2006 - 2010)

ألقاب عالمية: لا يوجد

ألقاب قارية: 1 (كأس أمم أفريقيا 1992)

يمتلك منتخب كوت ديفوار "الأفيال"، فرصة ذهبية لتجاوز حاجز الدور الأول في بطولة كأس العالم لأول مرة حاجز الدور الأول في ثالث مشاركة له، وذلك لأن القرعة أوقعته في واحدة من أسهل المجموعات، وهي الثالثة التي تضم أيضا كلا من كولومبيا واليابان واليونان.

وسيبدأ المنتخب الإيفواري مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بلقاء اليابان في الرابع عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "سيداد دا كوبا" في ريسيفي، وبعد خمسة أيام سيواجه كولومبيا، على ملعب "ماني غارينشا" في العاصمة برازيليا، ومن ثم سيلعب مع اليونان في المباراة الختامية له ضمن المجموعة، في الرابع والعشرين من الشهر ذاته على ملعب "كاستيلاو" في فورتاليزا.

مشوار الأفيال في التصفيات المؤهلة إلى البرازيل

استهل منتخب "البرتقالي" مشواره في تصفيات القارة الأفريقية "القارة السمراء" من المرحلة الثانية ولعب في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات المغرب وتنزانيا وغامبيا، التي تصدرها برصيد 14 نقطة، بفارق خمس نقاط عن المغرب "أسود أطلس".

وحققت كوت ديفوار في هذه المرحلة 4 انتصارات على كل من تنزانيا (2- 0) ذهابا، و (4- 2) إيابا، وعلى غامبيا أيضا ذهابا وإيابا وبنتيجة واحدة بثلاثة أهداف دون رد، مقابل تعادلين مع المغرب.

وقاد المدرب الفرنسي صبري العموشي منتخب الأفيال إلى مونديال 2014، على حساب نظيره السنغالي بعد أن تجاوزه في المرحلة الثالثة الحاسمة بفوز عليه ذهابا (3- 1) في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على ملعب "فيليكس بوانيه" في العاصمة أبيدجان، ومن ثم تعادل معه إيابا بهدف لمثله في السادس عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments