الأخبار

SAMUEL KUBANI
SAMUEL KUBANI

6 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الإيراني وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: دانييل داوري (اينتراخت براونشفيغ) علي رضا حجيجي (سبورتنغ كوفيليا) رحمان أحمدي (سيباهان).

-الدفاع: خسرو حيدري (الاستقلال) حسين ماهيني (بيروزي) مهرداد (فانكوفر وايتكابس) بيغمان منتظري (أم صلال) جلال حسيني (بيروزي) أمير حسين صادقي (الاستقلال) أحمد آل نعمه (نفط طهران) هاشم بيك زاده (الاستقلال) إحسان حاج صفي (سيباهان) مهرداد بولادي (بيروزي).

-خط الوسط: جواد نيكونام (الكويت) اندرانيك تيموريان (الاستقلال) رضا حجيجي (بيروزي) قاسم حدادي فر (زوب اهان) باختيار رحماني (فولاذ) علي رضا جهانبخش (نيميخن) اشكان ديجاجاه (فولهام).

-الهجوم: مسعود شجاعي (لاس بالماس) رضا قوجان نجاد (تشارلتون اثليتيك) كريم أنصاري فرد (تراكتور سازي).

لمحة عن المنتخب الإيراني

أول مباراة للمنتخب الإيراني كانت في 25 أغسطس/آب 1941 ضد أفغانستان وانتهت 0-0، في حين أن أول مباراة دولية كانت يوم 28 مايو/أيار 1950 أمام تركيا وتلقت حينها هزيمة قاسية 1-6. وفاز المنتخب الإيراني بكأس آسيا ثلاث مرات متتالية (1968، 1972 ، 1976)، في حين يعجز حتى الآن عن إضافة لقبه الرابع.

كأس العالم 1978

في عام 1978 شاركت إيران لأول مرة في بطولات كأس العالم، وذلك بعد فوزها على أستراليا في طهران في التصفيات. ورغم خبرتها القليلة إلا أنها نجحت في خطف نقطة في دور المجموعات من إسكتلندا 1-1 وتلقت هزيمتين من هولندا وبيرو.

كأس العالم 1998

في نوفمبر/تشرين الثاني 1997 تأهلت ايران لنهائيات كأس العالم 1998 بعد إزاحة أستراليا في البلاي أوف.

في النهائيات خسرت إيران أمام يوغوسلافيا بصعوبة 1-0، ثم حقتت أول فوز لها في كأس العالم على الولايات المتحدة 2-1. قبل أن تخسر أمام ألمانيا 2-0 وتودع البطولة من دور المجموعات.

كأس العالم 2014

في 4 أبريل 2011 وافق مدرب ريال مدريد السابق البرتغالي كارلوس كيروش على استلام زمام أمور المنتخب الإيراني حتى نهاية مونديال البرازيل.

في الجولة الرابعة من التصفيات تصدرت إيران مجموعتها برصيد 16 نقطة، وتأهلت مباشرة إلى النهائيات. لتصبح بعدها ثالث منتخب يصعد مباشرة لكأس العالم تحت قيادة كيروش. وبعد أشهر فقط نجح كروش كذلك في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2015.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments