الأخبار

MLADEN ANTONOV
MLADEN ANTONOV

8 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الإنكليزي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

- حراس المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي)، بن فوستر (وست بروميتش البيون)، فريزر فورستر (سيلتيك).

- خط الدفاع: ليتون بينز، وفيل جاجيلكا (ايفرتون)، غاري كاهيل (تشيلسي)، غلين جونسون (ليفربول)، لوك شو (ساوثامبتون)، كريس سمولينغ، وفيل جونز (مانشستر يونايتد).

- خط الوسط: روس باركلي (ايفرتون)، اليكس اوكسليد تشامبرلين، وجاك ويلشير (ارسنال)، رحيم سترلينغ، وستيفن جيرارد وجوردان هندرسون (ليفربول)، فرانك لامبارد (تشيلسي)، آدم لالانا (ساوثامبتون)، جيمس ميلنر (مانشستر سيتي).

- خط الهجوم: ريكي لامبرت (ساوثامبتون)، وين روني وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد)، دانييل ستوريدج (ليفربول).

المنتخب الإنكليزي في سطور:

تأسيس الاتحاد المحلي: 1863

الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1905

الانضمام للاتحاد الأوروبي: 1954

أشهر ألقاب المنتخب: الأسود الثلاثة

عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم: 13 مرة

ألقاب قارية: لا يوجد

توجت إنكلترا "مهد كرة القدم"، التي لعبت مباراتها الدولية الأولى قبل حوالي 140 عاماً، مرة واحدة في تاريخها بلقب بطلة كأس العالم وكان ذلك في عام 1966 في البطولة التي أقيمت على أرضها وبين جمهورها. ومنذ ذلك الوقت يدخل منتخب الأسود الثلاثة منافسات المونديال كأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، فصفوفه لم تخل يوماً من اللاعبين البارزين، لكنه سرعان ما كان يخيب الآمال في كل مرة. بيد انه قد يختلف الأمر هذه المرة في مونديال البرازيل، بالرغم من أنه سيلعب في مجموعة قوية جدا، وهي الثالثة التي تضم ايضا ايطاليا بطلة العالم لأربع مرات، والأورغواي بطلة العالم مرتين، إضافة إلى كوستاريكا.

مشوار " الأسود الثلاثة" في التصفيات:

تصدر المنتخب الإنكليزي بقيادة مدربه روي هودجسون، في التصفيات الأوربية قائمة مجموعته الثامنة التي ضمت ايضا منتخبات أوكرانيا، والجبل الأسود "مونتينيغرو"، وبولندا، ومولدوفا، وسان مارينو، برصيد 22 نقطة.

وحقق القائد ستيفان جيرارد وزملاؤه ستة انتصارات، بواقع فوزين على كل من مولدوفا (5- 0) و (4- 0)، وعلى سان مارينو (5 – 0) و (8 – 0)، وفوز وحيد على الجبل الأسود (4- 1)، وبولندا (2 – 0)، مقابل أربع تعادلات مع كل من أوكرانيا بهدف لمثله في المرحلة الثانية في ويمبلي، وبولندا والجبل الأسود بنفس النتيجة في الجولتين الرابعة والسادسة، ثم سلبياً مع أوكرانياً في كييف في المرحلة الثامنة.

وأحرز منتخب "الأسود الثلاثة"31 هدفاً خلال مرحلة التصفيات، بينما تلقت شباك الحارس جو هارت 4 أهداف فقط، وتصدر واين روني نجم مانشستر سيتي، قائمة هدافي الفريق برصيد 7 أهداف، وتلاه الثنائي فرانك لامبارد لاعب تشيلسي، وداني ويلبيك لاعب مانشستر سيتي، برصيد 4 أهداف لكل منهما، ومن ثم المهاجم جيرمين ديفو بثلاثة أهداف.

وفيما يلي جدول مباريات إنكلترا ضمن المجموعة الثالثة:

14 يونيو/حزيران – انكلترا - إيطاليا

19 يونيو/حزيران – الأوروغواي - إنكلترا

24 يونيو/حزيران – كوستاريكا - إنكلترا.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments