الأخبار

AFP IAN KINGTON
AFP IAN KINGTON

3 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الإكوادوري وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

حراسة المرمى: مكسيمو بانغويرا (برشلونة الإكوادوري) ألكسندر دومينغيز (ليغا ديبورتيفا دي كيتو) أدريان بوني (إل ناسيونال)

الدفاع: فريسكون إيرازو (فلامنغو) أوسكار باغي وغابرييل أشيلير وخورخي غواغوا (إيمليك) وإلتر أيوفي (باتشوكا) خوان كارلوس باريديس (برشلونة الإكوادوري)

خط الوسط: سيغوندو كاستيو (الهلال السعودي) كارلوس غرويزو (شتوتغارت) ريناتو ايبارا (فيتيس ارنهيم) كريستيان نوبوا (دينامو موسكو) لويس ساريتاما (برشلونة الإكوادوري) انطونيو فالنسيا (مانشستر يونايتد) مايكل ارويو (اتلانتي) اديسون منديز (اندبندينتي) فيدل مارتينيز (تيخوانا)

الهجوم: فيليبي كايسيدو (الجزيرة الإماراتي) جيفرسون مونتيرو (موريليا) خواو روخاس (كروز ازول) اينر فالنسيا (باتشوكا) خايمي ايوفي (تيخوانا)

لمحة عن المنتخب الإكوادوري

تأهلت الإكوادور لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات في مواسم 2002 و 2006 و 2014، وكان أفضل أداء لها في عام 2006 حين وصلت للدور الستة عشر، وودعت على يد المنتخب الإنكليزي. ومنتخب الألوان الثلاثة (الإكوادور) هو واحد من ثلاث منتخبات من أمريكا الجنوبية، التي لم تستطع التتويج بلقب كأس العالم (جنبا إلى تشيلي وفنزويلا).

ولا يختلف الحال في بطولة كوبا أمريكا، حيث لم تستطع الإكوادور كذلك التتويج باللقب أبدا، واحتلت المركز الرابع مرتين في عام 1959 و 1993 وفي كلاهما كانت مستضيفة البطولة.

تاريخ المنتخب

تعتبر الإكوادور واحدة من أكثر البلاد نضالا على المستوى الكروي، ورغم عدم مشاركتها في بطولات كأس العالم في البداية، إلا أنها تضم على أراضيها نخبة من لاعبي كرة القدم العالمين.

شاركت الإكوادور في تصفيات كأس العالم لأول مرة عام 1962، وعجزت حينها عن التأهل للنهائيات، واستمر الحال على ما عليه حتى عام 1998، عندما شهدت تصفيات أمريكا الجنوبية نظاما جديدا للتأهيل (النظام الحالي – نظام المجموعة الواحدة)، سمح لها بتحقيق انتصارات كبيرة على أرضها، لكن دون النجاح في الصعود للنهائيات.

تأهلت الإكوادور للمرة الأولى إلى النهائيات عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، محتلة حينها المركز الثاني لمجموعة أمريكا الجنوبية، أمام البرازيل والتي توجت بطلة للعالم بعدها.

وصعد منتخب الإكوادور للمرة الأولى إلى الدور الثاني للمونديال عام 2006 في ألمانيا، على يد المدرب الدولي لويس فرناندو سواريز.

هدافو المنتخب التاريخين

يحتل الأسطورة الإكوادورية أوغستين ديلغادو صدارة هدافي الإكوادور بـ 31 هدافا، يليه إدواردو هارتادو بـ 26 هدفا، ثم كريستيان بينيتيز بـ 24 هدفا.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments