الأخبار

AFP PHOTO EZEQUIEL BECERRA
AFP PHOTO EZEQUIEL BECERRA

11 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الكوستاريكي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

-حراسة المرمى: كيلور نافاس (ليفانتي) باتريك بيمبرتون (الاخويلينسي) دانييل كامبرونيرو (هيريديانو).

-الدفاع: جوني اكوستا (الاخويلينسي) جيانكارلو جونزاليس (كولومبوس كرو) مايكل أومانا (ديبورتيفو سابريسا) أوسكار دوارتي (بروجس) ويلون فرانسيس (كولومبوس كرو) هاينر مورا (ديبورتيفو سابريسا) جونيور دياز (ماينتس) كريستيان جامبوا (روزنبورغ) روي ميلر (نيويورك رد بولز).

-خط الوسط: سيلسو بورجس (ايك ستوكهولم) كريستيان بولانوس (كوبنهاغن) أوسكار استيبان جرانادوس (هيريديانو) مايكل بارانتس (أليسوند) يلتسن تيخيدا (ديبورتيفو سابريسا) دييغو كالفو (فاليرينجا) خوسيه مانويل كوبيرو (هيريديانو).

-الهجوم: برايان رويز (آيندهوفن) جويل كامبل (أولمبياكوس) راندال برينيس (قرطاجنة) ماركو اورينا (كوبان كراسنودار).

لمحة عن المنتخب الكوستاريكي

فريق كوستاريكا لكرة القدم الملقب بـ لا سيلي أو لوس تيكووس هو ثالث أفضل منتخب في الكونكاكاف بعد المكسيك والولايات المتحدة، وهم الفرق الأكثر نجاحا في أمريكا الوسطى.

تأهلت كوستاريكا 3 مرات لنهائيات كأس العالم، وكان أول ظهور لها في 1990 في إيطاليا، عندما خرجت من دور الـ16، كما شاركت في بطولتي 2002 و2006.

وتوج المنتخب الكوستاريكي بلقب بطولة الكونكاكاف 3 مرات (1963 ، 1969 ، 1989 )، كما شارك أربع مرات في بطولات كأس أمريكا الجنوبية، وبلغ الدور ربع النهائي عامي 2001 و 2004.

مشوارها في بطولات كأس العالم

شاركت كوستاريكا في المجموعة الثالثة لكأس العالم 1990 في إيطاليا، واحتلت حينها المركز الثاني بفوزين على اسكوتلندا والسويد وهزيمة أمام البرازيل، صاحبة المركز الأول للمجموعة.

وفي البلاي أوف ودع الـ "لا سيلي" البطولة على يد تشيكوسلوفاكيا 1-4.

في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لم يتجاوز المنتخب دور المجموعات مع هزيمة من البرازيل 2-5، وتعادل مع تركيا 1-1 وفوز يتيم على الصين 2-0.

وفي مونديال 2006 في اليابان تكرر السيناريو نفسه،لكن بـ 3 هزائم متتالية في دور المجموعات من ألمانيا والإكوادور وبولندا.

وتأهلت كوستاريكا إلى مونديال البرازيل مباشرة بعد ان احتلت المركز الثاني لتصفيات الكونكاكاف بـ 18 نقطة خلف الولايات المتحدة.

كوبا أمريكا 2001

شاركت كوستاريكا والهندوراس في كوبا أمريكا 2001 بدلا من الأرجنتين وبطلة الكونكاكاف كندا والتي كانت مدعوة حينها للمشاركة في البطولة، ونافسا في المجموعة الثالثة مع أوروغواي وبوليفيا ليحتلا بعدها المركزين الأول والثاني على التوالي.

وفي البلاي أوف ودعت كوستاريكا البطولة على يد أوروغواي التي تأهلت كأفضل ثالث للمجموعات 1-2.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments