الأخبار

ODD ANDERSEN / AFP
ODD ANDERSEN / AFP

5 يوليو 2014

​البرازيل تفوز على كولومبيا في "الديربي اللاتيني" وتصعد إلى نصف نهائي مونديال 2014

صعد المنتخب البرازيلي إلى الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، على حساب نظيره نظيره الكولومبي العنيد بفوزه عليه بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 4 يوليو/تموز، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية.

وسجل قائد السيليساو المدافع تياغو سيلفا الهدف الأول لراقصي السامبا مبكرا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية من متابعة لكرة من ضربة زاوية من الجهة اليسرى.

ODD ANDERSEN / AFP

وضاعف المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز النتيجة بهدف رائع سجله في الدقيقة الـ 69 بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى من الحارس دافيد أوسبينا.

ODD ANDERSEN / AFP

بينما سجل النجم الكولومبي الصاعد جيمس رودريغيز هدف تقليص الفارق لبلاده في الدقيقة الـ 80 من ضربة جزاء، محرزاً بذلك هدفه السادس في هذا المونديال، وعزز تربعه على عرش صدارة هدافي البطولة بفارق هدفين عن كل من البرازيلي نيما ردا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني توماس مولر.

VANDERLEI ALMEIDA

وضرب السيليساو البرازيلي موعدا في الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، مع نظيره "المانشافت" الألماني الذي تغلب بدوره على المنتخب الفرنسي بهدف وحيد سجله قلب الدفاع ماتس هوملز في الدقيقة الـ 13 من زمن للقاء الذي أقيم بينهما على يوم الجمعة 4 يوليو/تموز، على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

وأختار المدرب البرازيلي فيليبو سكولاري التشكيلة الأساسية التالية لراقصي السامبا، لخوض هذه المباراة ضد نظيره الكولومبي التي تجمعهما الجمعة 4 يوليو/تموز، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية:

- الحارس: جوليو سيزار

- خط الدفاع: ثياغو سيلفا، دافيد لويز، مارسيلو، دوغلاس مايكون

- خط الوسط:باولينيو، فرناندينيو، اوسكار

- خط الهجوم: هالك، نيمار، فريد.

* بينما اختار الأرجنتيني خوسيه بيكرمان التشكيلة الأسادسة التالية للمنتخب الكولومبي، لهذا اللقاء:

- الحارس: دافيد أوسبينا راميريز

- خط الدفاع: خوان كاميلو زونيغا، كريستيان زاباتا، ماريو البيرتو يبيس، بابلو أرميرو

- خط الوسط: خوان كوادرادو، جيمس رودريغيز، فريدي غوارين، كارلوس سانشيز

- خط الهجوم: تيوفيلو غوتييريز، فيكتور إيباربو.

وأدار المباراة الإسباني كارلوس فيلاسكو

المصدر: RT

comments powered by HyperComments