الأخبار

DANIEL GARCIA/VANDERLEI ALMEIDA / AFP
DANIEL GARCIA/VANDERLEI ALMEIDA / AFP

4 يوليو 2014

​البرازيل في اختبار حقيقي أمام كولومبيا بمونديال 2014

يحتضن ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية، يوم الجمعة 4 يوليو/تموز الجاري، مباراة نارية بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي، وذلك في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2014.

وسيخوض منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، اختبارا حقيقيا أمام نظيره الكولومبي العنيد الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم.

ولم يظهر راقصوا السامبا حتى الآن بالمستوى المنتظر منهم، فقد استهلوا مشوارهم في البطولة بفوز متواضع على كرواتيا (3-1) في المباراة الافتتاحية، قبل أن يسقطوا في فخ التعادل السلبي أمام المكسيكيين، ومن ثم اختتموا دور المجموعات بفوز مقنع على الكاميرونيين (4-1)، وتصدرت البرازيل قائمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام المكسيك.

وواجه السيليساو البرازيلي في الدور ثمن النهائي منتخب تشيلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، وتجاوز عقبته بشق الأنفس بتغلبه عليه بركلات الترجيح (3-2)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) والإضافي من دون أهداف. ليخرج بذلك من عنق الزجاجة والخروج من المونديال مبكرا بفضل العارضة التي تعاطفت معه وأنقذته من هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع قبل أن يحجز مقعده في دور الثمانية عبر ضربات الترجيح.

بينما في المقابل، ظهر المنتخب الكولومبي بمستوى جيد ومتكامل الصفوف ويهاجم ويدافع بكثافة عددية، واثمرت هذه الطريقة بتحقيق أربعة انتصارات متتالية.

فقد استهلت كولومبيا مشوارها في البطولة بفوز مستحق على اليونان بثلاثية نظيفة، ومن ثم تجاوزت عقبة كوت ديفوار (ساحل العاج) بفوز صعب (2-1)، واختتمت دور المجموعات بانتصار كاسح على اليابان (4-1)، وتربعت على عرش صدارة المجموعة الثالثة بجدارة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

وحجز المنتخب الكولومبي مقعداً له بين الثمانية الكبار بجدارة ولأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق فوزا مستحقا (2-0) على الأوروغواي التي ظهرت بدون "أنياب" في ظل غياب نجمها الهداف المشاكس لويس سواريز بسبب عقوبة الإيقاف لـ 9 مباريات بعد عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني.

وسجل الكولومبيون 11 هدفاً في أربع مباريات، منها خمسة عن طريق نجمهم الصاعد جيمس رودريغيز هداف البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف، ودخلت مرماهم هدفان فقط، الأمر الذي يؤكد قوة الفريق في الهجوم والدفاع.

وفيما يلي التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا للمنتخبين لخوض مونديال 2014:

* تشكيلة السيليساو البرازيلي:

- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، خوليو سيزار (تورونتو- كندا)، فيكتور (اتلتيكو مينيرو).

- خط الدفاع: داني ألفيس (برشلونة - اسبانيا)، دافيد لويز (تشيلسي-انكلترا)، إنريكي (نابولي-إيطاليا)، تياغو سيلفا وماكسويل (باريس سان جيرمان-فرنسا)، مايكون (روما-إيطاليا) ، مارسيلو (ريال مدريد-إسبانيا)، دانتي (بايرن ميونيخ-ألمانيا).

- خط الوسط: فرناندينيو (مانشستر سيتي-انكلترا)، هيرنانيس (إنتر-إيطاليا)، لويس غوستافو (فولفسبورغ-ألمانيا)، ويليام وأوسكار وراميريز (تشيلسي-انكلترا)، باولينيو (توتنهام-إنكلترا).

- خط الهجوم: جو (اتلتيكو مينيرو)، هالك (زينيت بطرسبورغ-روسيا)، برنارد (شاختيور-أوكرانيا )، نيما ردا سيلفا (برشلونة-إسبانيا)، فريد (فلوميننسي).

* تشكيلة المنتخب الكولومبي:

- حراسة المرمى: ديفيد أوسبينا (نيس) فريد موندراغون (ديبورتيفو كالي) كاميلو فارغاس (اندبندينتي).

- الدفاع: ماريو يبيس وكريستيان زاباتا (إسي ميلان) بابلو آرميرو (وست هام يونايتد) كاميلو زونيغا (نابولي) سانتياغو أرياس (آيندهوفن) إيدير ألفاريز بالانتا -(ريفر بليت) كارلوس فالديس (سان لورينزو).

- خط الوسط: فريدي غوارين (إنتر ميلان) خوان كوادرادو (فيورنتينا) فيكتور أيباربو (كالياري) جيمس رودريغيز (موناكو) أبل اجيلار (تولوز) خوان فرناندو كوينتيرو (بورتو) كارلوس سانشيز (ايلتشي) الدو لياو راميريز (موريليا) ألكسندر ميخيا (اتليتيكو ناسيونال).

- الهجوم: جاكسون مارتينيز (بورتو) كارلوس باكا (إشبيلية) أدريان راموس (هيرتا برلين) تيوفيلو جوتيريز (ريفر بليت).

المصدر: RT

comments powered by HyperComments