الأخبار

AFP PHOTO Don Emmert
AFP PHOTO Don Emmert

12 يونيو 2014

لمحة عن المنتخب الأمريكي وتشكيلته الرسمية من 23 لاعبا

التشكيلة الرسمية

حراسة المرمى: براد جوزان (استون فيلا)، تيم هاوارد (ايفرتون)، نيك ريماندو (ريال سولت ليك).

خط الدفاع: داماركوس بيزلي (بويبلا)، مات بيسلر (سبورتنغ كانساس سيتي)، جون بروكس (هيرتا برلين)، جيف كاميرون (ستوك سيتي)، تيمي تشاندلر (نورمبرغ)، عمر غونزاليس (لوس انجلوس غالاكسي)، فابيان جونسون (هوفنهايم)، دي اندريه يدلين (سياتل ساوندرز).

خط الوسط: كايل بيكرمان (ريال سولت ليك)، اليخاندرو بيدويا (نانت)، مايكل برادلي (تورونتو)، براد ديفيز (هيوستون دينامو)، ميكس ديسكرود (روزنبورغ)، جوليان غرين (بايرن ميونيخ)، جيرمين جونز (بشيكتاش)، غراهام زوسي (سبورتنغ كانساس سيتي).

خط الهجوم: جوزي التيدور (سندرلاند)، كلينت ديمسي (سياتل ساوندرز)، آرون يوهانسون (الكمار)، كريس فوندولوفسكي (سان هوزيه ايرثكويكس).

بطاقة المنتخب الأمريكي:

تأسيس الإتحاد المحلي: 1913

الانضمام للإتحاد الدولي (فيفا): 1914

الانضمام لإتحاد الكونكاكاف : 1961

أشهر ألقاب المنتخب : اليانك

المشاركات في نهائيات كأس العالم: 9 مرات (1930 – 1934 – 1950 – 1990 – 1994 – 1998 – 2002 – 2006 – 2010)

ألقاب عالمية : لا يوجد

ألقاب قارية : بطل الكأس الذهبية 4 مرات (1991 – 2002 – 2005 – 2007)

المدرب يورغن كلينسمان في مواجهة منتخب بلاده:

شاء القدر أن يواجه مهاجم المنتخب الألماني السابق يورغن كلينسمان، المدرب الحالي لمنتخب الولايات المتحدة، منتخب بلاده "المانشافت" الألماني أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم ايضا البرتغال الساعية إلى الذهاب بعيداً بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" الذي توج بلقب أفضل لاعب في العالم 2013، وبلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، إضافة إلى غانا التي يرتبط بها ذكريات مريرة، فقد خسرت الولايات المتحدة أمامها في أخر مشاركتين لها بهدف لهدفين في مرحلة المجموعات في مونديال 2006 بألمانيا وبالنتيجة نفسها في دور الستة عشر لمونديال 2010 في جنوب افريقا.

جدول مباريات أمريكا:

17 يونيو/حزيران 2014 غانا - الولايات المتحدة على ملعب "رينا داس دوناس" في مدينة ناتال.

23 يونيو/حزيران 2014 الولايات المتحدة - البرتغال على ملعب "أرينا دا أمازونيا" في ماناوس.

26 يونيو/حزيران 2014 الولايات المتحدة - ألمانيا على ملعب "سيداد دا كوبا" في ريسيفي.

مشوار أمريكا في تصفيات منطقة الـ (كونكاكاف):

لعب المنتخب الأمريكي ضمن تصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الـ (كونكاكاف) في إطار مرحلة المجموعات في المجموعة الأولى إلى جانب كل من جامايكا وغواتيمالا وأنتيغا وبربودا، وتصدر قائمة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن نظيره الجامايكي صاحب المركز الثاني.

كما تصدرت الولايات المتحدة بلاد "العم سام"، المرحلة النهائية للتصفيات من بين ستة منتخبات تنافست على ثلاث بطاقات مباشرة، بينما لعب صاحب المركز الرابع لخوض ملحق ضد بطل أوقيانوسيا، برصيد 22 نقطة.

وحققت أمريكا بقيادة "الثعلب الألماني العجوز" كلينسمان 7 انتصارات على كل من كوستاريكا وهندوراس وبنتيجة واحدة (1- 0)، وعلى بنما وجامايكا ذهابا وإيابا، وعلى المكسيك (2- 0)، مقابل تعدل وحيد أمام الأخيرة، وخسارتين أمام كل من الهندوراس (1- 2)، وكوستاريكا (1- 3).

ولعب المنتخب الأمريكي في المحصلة 16 مباراة في التصفيات، حقق خلالها 11 انتصارا، مقابل تعادلين وثلاث هزائم. وسجل لاعبوا العم سام 26 هدفاً، وتلقت شباكهم 14 هدفا، وتصدر كلينت ديمبسي قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف، وتلاه الثنائي جوزي التيدور وإيدي جونسون برصيد 4 أهداف لكل منهما.

المصدر: RT

اخبار متعلقة

comments powered by HyperComments